الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / محليات / «الشؤون»: تسكين شواغر «التفتيش والرقابة» قريباً

«الشؤون»: تسكين شواغر «التفتيش والرقابة» قريباً

كشف وكيل قطاع التعاون في وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب عن تشكيل فريق عمل لبحث قرار الشراء المباشر للجمعيات في ما يخص الخضروات والفواكه، يضم مختصين من داخل الوزارة وخارجها، وبمشاركة اتحاد الجمعيات وشركتَي وافر والمنتجات الزراعية، وهيئة القوى العاملة ووزارة التجارة وجهات اخرى.
وأوضح شعيب على هامش افتتاح معرض المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة في جمعية سعدالعبدالله التعاونية امس أن الوزارة داعم رئيسي للمنتج المحلي والشباب والأسر المنتجة في جميع التعاونيات، وانه جارٍ إعداد احصاءات خاصة بالمنتجات الزراعية المتداولة، ودراسة اسباب وعيوب استغلال آلية توريد وبيع الخضروات، حيث سيتم وضع الحلول المناسبة لمعالجة ارتفاع بعض الاسعار.
وذكر ان من نتائج دمج ادارة التفتيش والرقابة التعاونية، تسكين جميع شواغر اقسام هذه الادارة، مبيناً أن لجنة شؤون الموظفين تعمل على قدم وساق بالتنسيق مع وكيل الوزارة لسد أي نقص بالقطاعات، مشدداً على التزام «الشؤون» بتقارير الجهات الرقابية الخاصة بالتوظف، نافيا أي مخالفة تخص شغل أي وظيفة اشرافية.
واعلن شعيب عن نوايا لتكريم افضل الجمعيات التعاونية مستقبلاً، وفق معايير محددة كصافي الارباح ونسب توزيعها على المساهمين والايرادات والتوالف، والتزام الجمعية بدعم المشروعات الصغيرة.
من جانبه، قال رئيس تعاونية سعد العبدالله فواز المطيري ان الجمعية تدعم اقامة معارض المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة، خدمة لاهالي المنطقة ومساهمي الجمعية ولعرض منتجاتهم وابراز جهودهم.
واوضح المطيري ان المعرض يستمر شهرا، ويتم تمديده خلال رمضان بعد مخاطبة «الشؤون»، لافتا الى اكتمال تجهيز 38 بوثاً خلال يومين فقط، وهناك اعداد اخرى على قائمة الانتظار لها اولوية دخول المعرض الشهر المقبل.
ولفت الى ان الارباح ستوزع بنسبة %6 على المساهمين، بعد اجراء الانتخابات مباشرة في 26 الجاري وتشكيل مجلس الادارة.

دعم المبادرين

أوضح رئيس لجنة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تعاونية سعد العبدالله مبارك الدوسري ان مجلس الادارة حريص على دعم المبادرين اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بجميع النواحي التي تنهض بمشاريعهم، مبينا استمرار المعرض لمدة شهر بالسوق المركزي في قطعة 10، وعن طريق توفير البوثات كنوع من الدعم اللامحدود من قبل المجلس

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً