الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / محليات / الحربش والطبطبائي يعلنان تقديمهما مذكرة احتجاج عما ورد بتقرير لجنة حقوق الانسان بالاتحاد البرلماني الدولي

الحربش والطبطبائي يعلنان تقديمهما مذكرة احتجاج عما ورد بتقرير لجنة حقوق الانسان بالاتحاد البرلماني الدولي

أصدر النائبان د.جمعان الحربش ود.وليد الطبطبائي بيانا حول شكوى النائب شعيب المويزري للإتحاد البرلماني الدولي بشأن سجن النواب في قضية دخول مجلس الأمة.

وجاء في البيان “أن هذه الشكوى هي المبادرة شخصية من النائب شعيب المويزري سمعنا بها عندما كنا في المعتقل كما سمع بها الآخرون و قدمنا له الشكر وقتها على محاولته لإيصال صوتنا في وقت كنا بحاجة لجميع الجهود ونحن في المعتقل”.

وأضاف النائبان بأنه سبق وأن أعلنا رأينا حول اعتقالنا بأنه غير دستوري، وأن إجراءات حبس النواب تحتاج إلى إذن خاص من مجلس الأمة، وهذا لم يحدث معنا ، وقمنا بإبلاغ رئيس المجلس بموقفنا وتوافقنا معاً على تعديل تشريعي أصبح مستحقاً بحيث لا ينفذ حكم على عضو مجلس الأمة إلا بحكم بات.

وأكدا أن قضية دخول المجلس هي قضية سياسية وردة فعل على تلقي نوابا أموالا من مسؤولين ومتنفذين تجاوزت الـ 50 مليون دينار وقد تم حفظ القضية في النهاية في الوقت الذي يتم ملحقتنا قضائيا لمدة سبع سنوات!.

وأعلن النائبان عن تقديمهما مذكرة احتجاج على ما ورد في تقرير لجنة حقوق الانسان بالإتحاد البرلماني الدولي، والذي أشار إلى وجود تسجيلات فيلمية مزعومة تشير إلى وقوع اعتداء منهما على رجال الأمن.

ودعا النائبان كل من يملك دليلا على قيامهما بالاعتداء على رجال الأمن ولا حرس المجلس أن يقدمه، وأضافا بالعكس نحن نملك أدلة وشهادات على أننا عملنا جاهدين لمنع أي صدام بين قوات الأمن وبين الشباب .

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً