الإثنين , أبريل 23 2018
الرئيسية / محليات / «البيئة»: المياه المتراكمة في مدينة «صباح الأحمد»

«البيئة»: المياه المتراكمة في مدينة «صباح الأحمد»

بين مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد أن المياه المتراكمة والمحيطة بالمنطقة الجنوبية لمدينة صباح الأحمد هي مياه صرف صحي معالجة من خلال محطات مؤقتة وضعتها وزارة الأشغال العامة بالقرب من أماكن التجمعات.
وأثنى الأحمد في تصريح صحافي أمس خلال زيارته لموقع المشروع أن الجهات الحكومية ممثلة بالهيئة العامة للزراعة ووزارة الأشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل جهودها لتنفيذ البنية التحتية للأزمة لنقل مياه الصرف الصحي من داخل المدينة إلى خارجها بالطريقة السليمة اضافة إلى تنفيذ حزام شجري يحمِي البيوت من الأتربة والغبار.

نفوق الأسماك
على صعيد بيئي آخر، أعلنت الهيئة العامة للبيئة أمس عن رصد تغيرات في بعض المؤشرات الفيزيائية والحيوية لبعض المواقع في البيئة البحرية التي ربما تؤدي خلال الفترة المقبلة إلى حوادث سلبية غير مرغوبة مثل ظاهرة ازدهار الطحالب وقناديل البحر التي تسهم في نفوق الأسماك لا سيما «الجم».
وأكدت في بيان لها أول من أمس أن التغيرات المرصودة في بعض المواقع تسهم كذلك في ازدهار قناديل البحر، مشيرة أنها تقوم بشكل مستمر ودوري بمتابعة جميع المتغيرات التي قد تؤثر في جودة وسلامة البيئة البحرية.
وأشارت إلى أن قسم تفتيش محافظة العاصمة في الهيئة قام خلال نهاية الأسبوع الماضي بجولة تفتيشية في البحر للتأكد من عدم أي تجاوزات بمنطقة جون الكويت وسجل خلال 8 محاضر ضبط لصيادين نظرا لقيامهم بالصيد داخل جون الكويت.

الظواهر البحرية 
من جانب آخر، واستكمالاً لما تقوم به الهيئة العامة للبيئة من دور رقابي تجاه التنبؤ بالظواهر البحرية التي قد يكون من بينها ظاهرة ازدهار الطحالب الضارة التي قد تؤدي لنفوق الأسماك، رصدت الهيئة بعض المواقع التي تتكررت فيها ظواهر النفوق.
وقالت الهيئة: إنها لاحظت بعض المؤشرات الفيزيائية والحيوية التي قد تؤدي في الفترة المقبلة إلى حوادث سلبية غير مرغوب فيها كظاهرة ازدهار الطحالب وقناديل البحر، مما قد يؤدي إلى نفوق أسماك الجم.

شاهد أيضاً

3 حيل ذكية تحمي هاتفك من الاختراق

عرض موقع “computerworld”المتخصص في أخبار التقنية، ثلاثة طرق يمكن من خلالها تعزيز وتقوية آليات الأمان …

اترك تعليقاً