الإثنين , أبريل 23 2018
الرئيسية / محليات / اتحاد القطاع الخاص: ضرورة التعاون بين الحكومة والاتحادات العمالية لحل الأزمات

اتحاد القطاع الخاص: ضرورة التعاون بين الحكومة والاتحادات العمالية لحل الأزمات

صرح رئيس اتحاد العاملين في القطاع الخاص سعود الحجيلان أن الدور الذي تقوم به الاتحادات العماليه الكويتية المشهرة وفق القانون والتي تمثل كافة العاملين في الدولة وهم؛ الاتحاد العام لعمال الكويت، واتحاد العاملين في القطاع الخاص، واتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، واتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي، أنهم يقومون بدور مهم ولا يمكن التغافل عنه.

وقال الحجيلان إنه لابد أن يصدر قرار من سمو رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة دائمة تضم الاتحادات الأربعة وتكون تابعة لمجلس الوزراء لبحث القضايا العمالية ووضع الحلول المناسبة والتي تصب في مصلحة جميع العاملين، وأن يتم فعليا إزالة جميع العراقيل التي تواجه الاتحادات.

وأضاف الحجيلان أن في السنوات الماضية منذ تأسيس العمل النقابي الكويتي -في منتصف الستينات إلى أواخر القرن الماضي- كان التعاون مميزا بين الاتحادات والنقابات مع الحكومة برئاسة سمو الأمير الراحل الشيخ سعد العبدالله وكانت العلاقات متميزة على أكمل وجه، ويتم تسهيل جميع متطلبات العمل النقابي بشكل كامل، وأوضح أن في الوقت الحالي أصبحت الاتحادات بعيدة كل البعد عن أصحاب القرار وذلك بسبب عدم الوعي من قبل بعض القياديين في الدولة.

وفي نهاية كلمته، طالب الحجيلان مجددآ بتعاون الحكومة مع جميع الاتحادات للمصلحة العامة، قائلا: «فنحن ممثلي الاتحادات العماليه لسنا أعداء للحكومة».

شاهد أيضاً

«أمريكانا» تنسحب بعد 34 عاماً في البورصة

تطوي شركة الأغذية الكويتية «أمريكانا» اليوم 34 عاماً من وجودها في بورصة الكويت، مع انسحابها …

اترك تعليقاً