الإثنين , أبريل 23 2018
الرئيسية / اقتصاد / «أوابك» تنظم ورشة عمل لتنمية قدرات المفاوضين العرب

«أوابك» تنظم ورشة عمل لتنمية قدرات المفاوضين العرب

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» تنظيمها غدا الثلاثاء ورشة العمل الإقليمية التدريبية ال10 لتنمية قدرات المفاوضين العرب بشأن قضايا تغير المناخ بمشاركة مجموعة من المنظمات الدولية والعربية المتخصصة.
وقالت «أوابك» في بيان صحفي اليوم الاثنين ان ورشة العمل التي ستعقد في مقرها بدولة الكويت ستناقش على مدى ثلاثة أيام اخر التطورات بشأن قضايا التفاوض باتفاق باريس خاصة المتعلقة بالتكيف والتخفيف والتمويل والتكنولوجيا وأسواق الكربون والتجارة والحوار التيسيري لعام 2018 وذلك تحضيرا لمؤتمر تغير المناخ والاجتماع التحضيري الذي سيعقد في مدينة بون الألمانية في 30 ابريل الجاري.
وأضافت أن الورشة ستناقش أيضا بعض القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي لدراسة أثر تغير المناخ على الزراعة والأمن الغذائي ومستويات الإنتاجية الزراعية ونوعية الإنتاج والآثار المترتبة على التجارة والحاجة إلى معالجة هذه المسائل ضمن إطار سياسات التكيف التي تساعد أيضا في إجراءات التخفيف بالإضافة الى العديد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بتغير المناخ.
وأشارت إلى مشاركة جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا» ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في فعاليات ورشة العمل التي سيدشنها الأمين العام ل«أوابك» عباس النقي.

شاهد أيضاً

«أمريكانا» تنسحب بعد 34 عاماً في البورصة

تطوي شركة الأغذية الكويتية «أمريكانا» اليوم 34 عاماً من وجودها في بورصة الكويت، مع انسحابها …

اترك تعليقاً